يعرف معظمنا جيدًا أن المرسوم الاتحادي بقانون 29 ، 2022 الذي يعدل القانون الاتحادي 28 ، 2005 بشأن قانون الأحوال الشخصية ، يتعامل وينظم جميع الأمور الشخصية مثل الزواج ، والطلاق ، والنفقة ، والحضانة ، والميراث ، وما إلى ذلك. مع إعطاء مرجع القانون ، دعنا نخبرك أن هذه المقالة مخصصة لأولئك الذين يخططون لتقديم الطلاق في الإمارات العربية المتحدة. الإجراء هو نفسه في جميع الإمارات لأن القانون اتحادي. يجب على أي من الاثنين الذهاب وتسجيل الطلب / التطبيق. كان كل شيء في السابق في أقسام الإرشاد في محاكم الأسرة. الآن بدأت كل هذه الطلبات في مركز العضيد. أولاً ، يتم تنفيذ التسوية. يتم تنفيذ المصالحة من قبل موظفي المحكمة الذين هم خبراء في التوفيق.

يتم تكليفهم بمهمة خلق مصالحة بين الزوجين. هم الأطراف المحايدة. دعاة ، حتى محامون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة كلا الطرفين غير مسموح لهما هنا بالتدخل. إذا رفض كلاهما أو أحدهما للتسوية أو المصالحة ، يتم إحالته إلى محكمة الأسرة. على سبيل المثال ، الأمر يتعلق بدبي ، ثم سيتم إرساله إلى محاكم الأسرة في دبي. يجب تقديم الخطاب الصادر بهذا الخصوص إلى المحكمة خلال 3 أشهر من تاريخ صدوره.

يتم إنشاء رقم الحالة المناسب. حيث يمكن أن يظهر محامو كلا الطرفين. إذا لم يكن الطلاق وديًا ، فسيتم إدارته مثل قضية محكمة كاملة الشكل. إذا كان ذلك لأسباب ودية ، يتم تقديم اتفاق متبادل وفقًا للقانون (الشريعة أو غيرها) إلى محكمة الأسرة. وتفصل المحكمة في الحكم والقضايا بناء على العدل والقانون. يتم توقيع اتفاقية التسوية هذه أمام الشخص المرشح للمحكمة.

استفسار سريع

قواعد الطلاق بين غير المسلمين والمسلمين

غير المسلمين = إذا تم تسجيل الزواج في الدولة ، فإنهم ينتمون ، ثم يمكنهم التقديم هناك حيث سيكون هناك سهولة بنسبة 100٪ في استخدام القانون المحلي الخاص بهم. لديهم أيضًا الحق في رفع دعوى الطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة. على سبيل المثال ، إذا كانوا في دبي ويريدون رفع دعوى الطلاق في دبي ، فيمكنهم الاتصال بمحكمة الأسرة في دبي في القرهود. يخبرنا القانون الاتحادي 28 لعام 2005 والمادة 1 عنه. يُظهر أن الشريعة تُطبق على المسلمين فقط ، ولكن إذا طلبها الطرفان ، فيمكن أيضًا تطبيق الشريعة ، أو لديهم القليل من الأحكام غير العادية لاستخدام هذا القانون. لكن يمكن للطرفين أيضًا أن يطلبوا قوانين الأسرة الدينية / الخاصة بدولتهم. تخبرنا شروط غير المسلمين أيضًا أنه سيتم تطبيق قوانين بلد الزوج عند إجراء الزواج لاتخاذ قرار بشأن الملكية.

أزواج مسلمون = لا يوجد قانون آخر ينطبق فقط على الشريعة الإسلامية على الأزواج المسلمين.

  • إنه قابل للتطبيق عندما يكون كلاهما مسلمين.
  • وهي قابلة للتطبيق عندما يكون الزوج مسلما.

محامو الأسرة في الإمارات

ليس هناك شك في أن محامو الأسرة في دبي ومحامو الأسرة في أبو ظبي يتمتعون بشعبية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة. يعمل معظم المحامين والمستشارين القانونيين في دبي ، وبالتالي فإن محامي الأسرة وأي نوع من المحامين يتم رؤيتهم أو العثور عليهم في الغالب في إمارة دبي. لكن هذا لا يعني أن الإمارات الأخرى ليس لديها محامون من الدرجة الأولى.

محامو الأسرة في الإمارات العربية المتحدة يتمتعون بالكفاءة العالية ولديهم الكثير من الأوسمة حتى يتمكنوا من خدمة غير المسلمين والمسلمين في الإمارات العربية المتحدة على قدم المساواة في مسائل الأحوال الشخصية وفقًا لقوانين الأسرة الإماراتية للمسلمين وغير المسلمين. كان لدى العديد من الأزواج خيار رفع القضية في بلدانهم لكنهم فضلوا رفع قضية الطلاق أو حضانة الأطفال في الإمارات العربية المتحدة. توفر محاكم الإمارات العربية المتحدة العدالة السريعة والأفضل لسكانها.

لذلك ، يفضل الناس العيش هنا مع عائلاتهم ويفضلون القيام بأعمال تجارية هنا مع عائلاتهم. الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في العالم للعيش والقيام بالأعمال التجارية. حتى من وجهة نظر الموظف ، فهي واحدة من أفضل الأماكن على وجه الأرض.

استفسار سريع

تعيين محامي الأسرة الإماراتيين:

يعتبر تعيين محامي الأسرة الإماراتيين لصالح المسلمين وغير المسلمين. على الرغم من أن المحامين الإماراتيين فقط هم من يمكنهم توقيع الاتفاقية والتوكيل مع العميل ، وليس مع الآخرين ، ولكن من حيث الجودة فإن هؤلاء المحامين أفضل بكثير من غيرهم. يتم تعيين المحامين والمستشارين القانونيين في دبي من قبل أفضل الشركات في دبي والإمارات العربية المتحدة. بصورة مماثلة، محامو الأسرة في دبي يتم تعيينهم من قبل غالبية أولئك الذين يعتقدون أن دبي والإمارات العربية المتحدة هي أفضل مكان للزواج والطلاق وحضانة الأطفال ودفعات النفقة وغيرها.

استفسار سريع
احصل على استشارة شخصية.

للإجابة السريعة على سؤالك ، يرجى إرسال رسالة نصية إلى Whatsapp

احصل على استشارة
<a href="tel:+31182512586">0182-512 586</a>