القواعد إشعار المستأجر بإخلاء العقار.

إشعار إخلاء الإيجار

29 يونيو، 2022

قطاع العقارات هو قطاع الأعمال والتنمية القوي. يهتم الأشخاص من جميع أنحاء العالم بالاستثمار في العقارات الإماراتية ، وخاصة في دبي. يعتبر قطاع العقارات من أكثر قطاعات الأعمال تطوراً وأهمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشتهر دبي بمبانيها الفخمة والمهمة. تم قبول دبي كأكثر الأماكن فخامة وأمانًا وحداثة في العالم للعيش والاستمتاع بالحياة. إنها عملية طبيعية عندما تزداد أهمية شيء واحد ثم تزداد فرص المخاطر أو النزاعات أيضًا. عندما يريد المالك إخلاء ممتلكاته ، يتم إخطار المستأجر من المالك. إنه وضع يمكننا أن نرى فيه العديد من الملاك والمستأجرين يتشاجرون مع بعضهم البعض.

  • غير مسموح بالاستعجال: يتمتع المستأجرون بنفس الحقوق عندما يأخذون عقارًا للإيجار ويصبحون مستأجرين. لا يحق للملاك إخلاء العقار على وجه السرعة. هناك إجراء معين يجب اتباعه لهذا الغرض.

  • فترة الإخطار لمدة 12 شهرًا: لا يجوز للمالك إبداء هذا السبب للمستأجر برغبته في تأجير العقار بإيجار أعلى. غير مسموح به إطلاقا. يمكنه استخدام أي سبب آخر مثل أنه يريد بيعه أو تجديده أو صيانته أو نوع من الاستخدام الشخصي له أو لأي فرد من أفراد أسرته ، وما إلى ذلك. ولكن يتعين على المالك أو المستأجر تقديم إشعار لمدة 12 شهرًا للمستأجر. وفقًا للقانون ، هذا الإشعار إلزامي. سواء كان المالك يريد البيع أو يريد التحول لاستخدامه الشخصي ، فعليه أن يعطي فترة إشعار مدتها 12 شهرًا. يجب إرسال هذا الإشعار من كاتب عدل مما يعني تصديق كاتب العدل. يمكن أيضًا إرسالها عبر بريد إلكتروني مسجل. نقترح أنه من الجيد أن يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني وكاتب العدل معًا. يجب التأكد من أن المستأجر يتلقى الإشعار.

  • مرة: يمكن للمالك إرسال هذا الإشعار في أي وقت خلال فترة الإيجار. لكن يجب أن تكون مدة الإشعار 12 شهرًا. يجب ذكر التاريخ وكتابته بوضوح.

  • التجديد: إذا لم يرسل المالك الإشعار قبل الأشهر الثلاثة ، فعليه أن يعطي الحق للمالك ، لتجديد العقار لمدة 12 شهرًا القادمة ، ولكن إذا كان يخدم أقل من ثلاثة أشهر ، فيمكن للمستأجر التجديد لمدة 12 شهرًا أو يمكنه أيضًا الإخلاء في تاريخ انتهاء عقد الإيجار.

  • كلا الطرفين يحق لهم رفع دعوى ضد بعضهم البعض في حالة وجود نزاع. إذا تم إخلاء العقار لأن المالك يريد البيع ، فلن يتمكن المالك من تأجير العقار مرة أخرى. فترة الإخطار لمدة 12 شهرًا إلزامية.

  • مركز المنازعات الإيجارية هو المكان, حيث يمكن للمالك والمستأجر رفع القضية.

محامو العقارات هم المحامون والمستشارون القانونيون ، الذين يتم تعيينهم لإصلاح مشاكل الإيجار. نفس المحامين يساعدون أيضًا في إنهاء القضايا في دائرة الأراضي. بشكل جماعي ، يتم استدعاء هؤلاء المحامين كـ محامو عقارات أو في بعض الأحيان محامو الملكية. يقدم هؤلاء المحامون أيضًا خدمات الاستشارات القانونية وخدمات المحكمة الإيجارية.