قضايا العمل والتوظيف في الإمارات

12 سبتمبر 2020

قضايا العمل والتوظيف في الإمارات. قضايا العمل والتوظيف هي موضوع ساخن في دولة الإمارات العربية المتحدة. السبب بسيط للغاية ، وهو فرصة كبيرة للتوظيف المتاحة في الإمارات العربية المتحدة. كل هذه الأشياء تخلق التنافس والعداوة والغيرة المهنية والمنافسة وما إلى ذلك ، مما يؤدي إلى فوضى خطيرة. يرجى العلم بأن كل موظف وافد في الإمارات العربية المتحدة ، سواء أكان ذكرًا أم أنثى ، يحتاج إلى تأشيرة عمل / تأشيرة إقامة لبدء العمل في الإمارات العربية المتحدة. من وجهة نظر صاحب العمل ، يحتاج صاحب العمل إلى فتح شركة يمكنه القيام بها في المنطقة الحرة أو في الأرض الرئيسية ، والتي توفر له إقامة. يعتبر يعيش في صاحب عمل أو صاحب شركة فيزا ، والتي تسمى أيضًا تأشيرة ريادة الأعمال.

عندما يكفل صاحب العمل الموظف أو الموظفين ، يحصلون على موافقة من وزارة العمل من خلال عقد العمل متبوعًا بالعقد الداخلي والتأمين الطبي وبطاقة الهوية الإماراتية جنبًا إلى جنب مع المتطلبات الأخرى. إنه يوفر لك الضمان الذي يجب أن يتكبده صاحب العمل ويتحمله. إذا كان صاحب العمل يجبرك على دفع رسوم معالجة التأشيرة ، فإنه يرتكب خطأ ولا يُسمح له بالقيام بذلك. الأسباب بسيطة للغاية ، قانون العمل الإماراتي يضع قيدًا يجب أن يتبعه كل صاحب عمل. إماراتي محامو العمل والتوظيف يمكن أن يساعدك على فهمه إذا كنت تريد بطريقة أكثر تفصيلاً. يرجى أن تضع في اعتبارك أن قانون العمل الإماراتي يفرض عقوبات كبيرة للغاية على أصحاب العمل الذين يقومون بالاحتيال مع الموظفين ولا يستوفون شروط معينة لقانون العمل الإماراتي. يتأكد حكام الإمارات العربية المتحدة من عدم استغلال أي موظف وافد ، وكذلك المواطن المحلي ، من قبل أصحاب العمل هنا. الرجاء الانتقال إلى أهمية الاستشارات القانونية والمحامين في الإمارات.

المنطقة الحرة على سبيل المثال مركز دبي المالي العالمي، جبل علي ، المنطقة الحرة بمطار دبي ، لديها سياسات قانون العمل الخاصة بها والتي قد تكون مختلفة قليلاً عن المناطق الحرة الأخرى أو سياسات الأراضي الرئيسية. يمكنك أيضًا القول أن سياسات المناطق الحرة هذه تختلف قليلاً عن قانون العمل. مرة أخرى محامون و مستشارون قانونيون يمكن أن يساعدك امتلاك خبرة في قانون العمل الإماراتي على فهم هذه النقاط الفنية. لذلك سيتم التعامل مع نزاعات التوظيف التي تحدث في هذه المناطق الحرة بموجب قواعد قانون العمل بوزارة العمل التي تم إنشاؤها لهذه المناطق الحرة. قد يجد الشخص الذي مر بمسائل شركة الأراضي الرئيسية تغييرًا طفيفًا أثناء إجراء التقاضي في هذه المناطق الحرة ، ومع ذلك ، فإن قواعد قانون العمل هي نفسها تقريبًا. لا ينبغي للمرء أن يتوقع أنه إذا كانت للمنطقة الحرة قواعد مختلفة ، فيمكن معاملة الشركة المدرجة في تلك المنطقة الحرة وفقًا لقواعد قانون العمل الإماراتي القياسية. مركز دبي المالي العالمي هو أفضل مثال على ذلك.

أثناء مناقشة قواعد ولوائح قانون العمل ، نود أن نلقي الضوء على بعض النقاط المهمة التي لم يتم تضمينها في جزء من قانون العمل الإماراتي ، مثل الموظفين المنزليين مثل الخادمة ، والسائق ، وما إلى ذلك ، وأفراد الأمن ، ورجال الجيش ، والأمن القومي الأشخاص والموظفون المعينون من قبل الحكومة وما إلى ذلك. هناك قانون العمل الإماراتي الذي يوجد لمثل هذه الخدمات وموظفي الخدمة ولكن يتم التعامل معه بطريقة مختلفة ، وليس مثل القواعد القياسية الأخرى. تم إنشاء وزارة الموارد البشرية والتوطين من قبل الحكومة وأقسام نزاعات المنطقة الحرة ذات الصلة لحل قضايا العمل ، وتقديم شكاوى العمال ، والإحالة إلى مستويات المحاكم وما إلى ذلك.

يمكن أن يكون نوع محامي العمل والتوظيف قابلاً للإحصاء ولكن هناك العديد من الأرقام مثل الراتب غير المدفوع ، ومزايا نهاية الخدمة غير المدفوعة ، والمكافأة النهائية غير المدفوعة ، وحظر العمل ، وحظر الهجرة ، والعنف في مكان العمل ، والتمييز ، والمضايقة ، والضغط ، وعدم العطاء فترات الراحة أو ما يكفي من الراحة للموظف وهو حقه ، والأرباح غير المدفوعة وما إلى ذلك. هذه جميع النزاعات المرتبطة بمسائل العمل والموظفين ، ويجب إدارتها باستخدام وتطبيق الإدارة القانونية. تعني الإدارة القانونية الاتصال بخبير القانون ، والحصول على خدمات الاستشارات القانونية ، وخدمات المحاكم القانونية ، وخدمات التحكيم بالإضافة إلى فكرة الخبراء حول ما يجب القيام به في حالة تعرض المرء لتهم جنائية ومالية وتوظيفية خطيرة.

كما ذكرنا أعلاه ، هناك حاجة لعقود العمل حتى يتمكن المرء من بدء حياته المهنية في الإمارات العربية المتحدة. يجب إخبار عقد العمل بالراتب ، وطبيعة الوظيفة ، ومواقع العمل ، وبيئات العمل ، والراتب الأساسي ، وإجمالي الراتب السكني ، وحقوق العمل ، والإجازة السنوية ، ووظيفة الانتقال وما إلى ذلك. كما أن وصف الوظيفة مهم للغاية. يجب أن تكون أنواع التأشيرات ومكان العمل وطبيعة الوظيفة المطلوبة جزءًا مهمًا جدًا من النقاش والمقابلات السابقة للوظيفة. ويلاحظ أنه يخلق فوضى كبيرة حقًا عندما يُعرض على المرء وظيفة مختلفة موصوفة في عقد العمل الخاص به. مهما كانت CHAOS ، ومهما كان الخلاف ، ويجب شرح الموظف حول وظيفته وساعات العمل بالإضافة إلى راتب العمل.

أخيرًا وليس آخرًا ، يتم استخدام المادة 120 من قانون العمل الإماراتي أو قانون العمل الإماراتي من قبل صاحب العمل لفصل الموظف ، في الظروف التي يكون فيها الفصل ممكنًا من قبل صاحب العمل دون إشعار ، أو الدفع بدلاً من الإشعار أو بدون نهاية مزايا الخدمة. إنه نوع خطير من الإنهاء الذي يضع علامة استفهام في الملف الشخصي للموظف الفائض عن الحاجة / المفصول لأن هذا هو الإنهاء الذي يظهر أنه تم إنهاء خدمة الموظف على أساس الأداء السيئ للغاية ، فهو غير مؤهل لأداء مثل هذه المهام ، فهو كذلك غير قادر على الإطلاق ، فهو غير جاد للغاية ولديه مشكلات سلوكية في مكان العمل. تعتبر المادة 120 من قانون العمل الإماراتي نقطة فنية للغاية ، وينبغي استشارة المحامين لفهم هذا أولاً.