الجنح والمحامون

29 يونيو، 2022

حسب التعريف ، فإن الجنح هي جريمة أقل خطورة من الجناية. جرائم الجنايات مثل القتل والسرقة والجرائم الإلكترونية والتزوير والاحتيال وما إلى ذلك. الجرائم الصغرى ، والمعروفة أيضًا باسم الجنح ، هي جرائم ليس لها تأثير كبير وهي أقل خطورة بطبيعتها. تعني الجنح أن يكون لديك سلوك سيء للآخرين بالإضافة إلى سلوك قانوني سيء للآخرين. لذلك تعتبر الجنحة جريمة أقل خطورة من الجناية. لا تقيد الجنح الحقوق المدنية ولكنها قد تكون سببًا لفقدان الوظيفة أو الرخصة المهنية أو الرخصة التجارية أو السلطة أو الاحترام أو أي وضع اجتماعي أو مهني. نصت المادة 29 من القانون الاتحادي 3 لسنة 1987 على أن الجنح جريمة يعاقب عليها بالعقوبات على النحو التالي:

  • فاين
  • الجلد
  • حبس
  • الديات

تنص المادة 36 من القانون الاتحادي رقم 3 لعام 1987 على أن "يحدد القانون تلك الجنح الشروع في ارتكابها والتي يعاقب عليها ، وكذلك العقوبة على هذه المحاولات". نقترح قبل المتابعة تحقق مع المحامين و مستشارون قانونيون. لن يكون الحبس أكثر من عام. من أجل التفاهم ، يمكننا أن نذكر أن عقوبة سرقة السيارات لا يمكن أن تزيد عن سنة أو سنتين. هذه ليست جريمة قتل أو جريمة خطيرة ، لذلك سيتم وضع المحكوم عليه خلف القضبان لفترة طويلة من الزمن أو دفع غرامة كبيرة. لكن هذه جريمة جنائية ، أكدها القانون الجنائي الإماراتي.

وفقًا للقانون ، عندما تصدر النيابة العامة حكمًا أو أي نوع من الأحكام النهائية ، يمكن استئناف ذلك ولكن في غضون 7 أيام. إذا لم يتم تقديم الاستئناف ، فسيتم اعتبار الحكم نهائيًا. يمكن للمحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستماع إلى قضايا الجنح وإصدار الأحكام كقضاة جنح في محاكم الجنح. جنحة هي قضية جنائية بسيطة ، وبالتالي ، يتم إنشاء نظام قضائي منفصل حيث يتم التعامل مع هذه القضايا من قبل قضاة القانون الجنائي. كان السبب وراء ذلك هو مجرد إدارة القضايا ، وتخفيف العبء على المحاكم الجنائية حيث يجب أيضًا إدارة قضايا الجنايات. عادة ما يتم تغريم مرتكب جريمة صغيرة أو يحكم عليه بالسجن لمدة تقل عن عام. جيد محامي جنائي في دبي يمكنهم التأكد من أن موكلهم يحصل على أقل عقوبة ممكنة في حالة ارتكاب جنحة.

 خطوات المشاركة في الإجراءات القانونية

هناك ثلاث خطوات متضمنة في الإجراءات القانونية في قضية جنح دبي.

  1. شكوى
  2. الادعاء العام
  3. المحكمة الجنائية

في البداية ، يقدم المشتكي شكوى في مركز الشرطة. يقوم ضباط الشرطة بتسجيل أقوال الأطراف وتقديم شكوى. بعد انتهاء التحقيق يتم البت في الشكوى وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

يستدعي المدعي العام المشتكي والمتهم ويمنحهم خيار إحضار شهودهم. يتم تسجيل أقوال المشتكي والمتهم مع أقوال شهودهم ، ويوقع الطرفان على هذه الأقوال. للنائب العام صلاحية تحديد ما إذا كانت الجريمة قد وقعت أم لا. إذا قرر المدعي العام عدم وقوع جريمة ، تُغلق القضية ، وإلا ترفع القضية إلى محكمة الجنايات. هناك ثلاث مراحل للمحاكم الجنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  1. محكمة بدائية
  2. محكمة الاستئناف
  3. محكمة النقض

في المحكمة الابتدائية ، تُعرض الجرائم الصغيرة على قاضٍ واحد ، بينما تُعرض الجرائم الكبرى على هيئة من ثلاثة قضاة. المرحلة الأولى لمحكمة الجنايات هي مرحلة المحاكمة عندما يقدم الأطراف دعاواهم أمام القاضي. يظهر الطرف المتهم شخصيًا وتطلب منه المحكمة إما الرد على التهم الموجهة إليه أو الإقرار بالذنب. في حال دفع المتهم بأنه غير مذنب ، يتم تحديد موعد آخر للجلسة حتى يتمكن المتهم من تقديم دفاعه وتقديم الشهود.