ادارة الكوارث

26 آذار، 2022

 

ادارة الكوارث

 

ادارة الكوارث في الإمارات العربية المتحدة في أفضل حالاتها. الإمارات العربية المتحدة لديها إدارة / وزارة منفصلة للتعامل مع أي نوع من الكوارث والأوقات الصعبة. الأمر كله يتعلق بالتعامل مع الطبيعة التي من صنع الإنسان أو الطبيعة الأم التي أحدثت تأثيرات قوية. إذا لم يكن لدى بلد ما القدرة على التعامل مع الكوارث والأزمات ، فببساطة لا يمكن لهذا البلد أن ينافس. نعلم جميعًا جيدًا أن الإمارات العربية المتحدة هي نموذج يحتذى به للعديد من الشركات في العالم. لذلك فإن إدارة الكوارث والأزمات في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأفضل في العالم.

خطوات نحو إدارة الأزمات

إدارة الأزمات هي نشاط مخطط للسيطرة على الأزمة والاندلاع المفاجئ للظروف غير المرغوب فيها. يمكن أيضًا أن تكون طبيعية أو من صنع الإنسان. إدارة الطوارئ وإدارة الأزمات هي جزء من وزارة وأنشطة إدارة الكوارث. التأهب للكوارث هو تخطيط على المستوى الوطني بالفعل. فمن الضروري أن:

  • جميع الإدارات في الحكومة لديها أفضل تنسيق مع بعضها البعض.
  • يجب أن تكون جميع الأقسام مجهزة تجهيزًا كاملاً بأفضل المدخلات والموارد والمعدات.
  • الدعم التكنولوجي ضروري.
  • قوة العمل المختصة ضرورية أيضًا.
  • يجب أن تكون الحكومة قد أدارت الموارد أو الثروة لإدارة الأزمات أو الكوارث.

استراتيجية تعديل المخاطر:

من خلال "إستراتيجية الحكومة المعدلة للمخاطر" ، والتي تتضمن خمس درجات من الإغلاق ، تم تقليل الإغلاق على مستوى البلاد استجابةً لوباء COVID-19 ، وأصبح المزيد والمزيد من الشركات قادرة على العمل بشكل قانوني مرة أخرى. سيتمكن الموظفون من العودة إلى العمل نتيجة لذلك ، وسيُطلب من الشركات دفع رواتبهم مرة أخرى. للأسف ، فإن البيئة التي ستعمل فيها الشركات الآن تختلف اختلافًا جذريًا عن تلك التي كانت موجودة قبل الإغلاق. قد يؤدي التحول في مناخ الأعمال ، إلى جانب انخفاض الطلب على خدمات وسلع معينة ، إلى وضع عدد من الشركات في موقف حرج.

ادارة الكوارث
ادارة الكوارث

سيكونون متاحين للعمل ، وسيتمكن جميع موظفيهم من تقديم خدماتهم ، ولكن قد لا يكون هناك ما يكفي من العمل أو الأعمال لتغطية تكاليف التشغيل الخاصة بهم. على المدى القصير إلى المتوسط ​​، قد يعتمد الأداء المستقبلي لبعض المنظمات على تحديد طرق مبتكرة لخفض التكاليف وتقليل النفقات وحتى تحديد الحجم المناسب لعملياتها. من أجل تجاوز العقبات الاقتصادية الأولية للاقتصاد النامي ، يجب على أصحاب العمل النظر في كيفية خفض تكاليف العمالة والعمالة بشكل قانوني. سيساعد هذا على ضمان استمرارية الشركة على المدى الطويل وعملياتها المستمرة. تستعيد الأعمال التجارية في دبي قوتها ، وسيساعدها محامو العمل والتوظيف في دبي وفقًا للقانون والنظام.

تتمثل الخطوة الأولى في معرفة أموال الإغاثة التي لا تزال متاحة وقابلة للتطبيق على الشركة. تم إنشاء عدد من الصناديق العامة لصالح جميع أصحاب العمل بشكل أساسي (على سبيل المثال ، صناديق COVID-19 لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ("SMMEs") (على سبيل المثال ، برنامج تخفيف عبء الديون) تمويل الإغاثة المخطط وتسهيلات المرونة لنمو الأعمال) ، والمزيد من الصناديق الخاصة بالقطاعات (على سبيل المثال ، مخطط تمويل تخفيف عبء الديون وتسهيلات نمو الأعمال التجارية) ، والمزيد من الصناديق الخاصة بالقطاع (على سبيل المثال ، تخفيف عبء الديون (مثل السياحة صندوق الإغاثة). ستساعد هذه الأموال على المدى القصير فقط. بالإضافة إلى الأموال المذكورة أعلاه ، يجب مراعاة العوامل التالية لضمان البقاء والنجاح على المدى الطويل:

الخلاصة:

سواء كان هذا جائحة أو أي أزمة أخرى ، فإن قدرة الإمارات على التعامل مع الأزمات والكوارث مذهلة. الإمارات العربية المتحدة لديها الإمكانات الكاملة للتعامل مع مثل هذه التحديات وتوفير السلامة والحماية لشعبها.